بطاقة التعريف الوطنية للمترشحين لامتحانات البكالوريا 2020

الحصول على بطاقة التعريف الوطنية للتلاميذ المترشحين لامتحانات البكالوريا 2020

بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية تعتبر من الوثائق الضرورية للمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني لامتحانات البكالوريا، وبما أن الكثير من التلاميذ لا يتوفرون على البطاقة الوطنية الإلكترونية للتعريف، فإن المديرية العامة للأمن الوطني قررت فتح باب الحصول على البطاقة الوطنية بصفة استثنائية لفائدة التلاميذ المترشحين لامتحانات البكالوريا دورة يوليوز 2020.

ما هو تاريخ بداية إصدار بطاقة التعريف الوطنية الالكترونية للمترشحين لامتحانات البكالوريا 2020؟

لقد أكدت المديرية العامة للأمن الوطني أنها سوف تشرع في استصدار البطاقة الوطنية الإلكترونية لفائدة التلاميذ المترشحين لامتحانات البكالوريا بداية من 18 ماي 2020.

ما هي الوثائق المطلوبة للحصول على البطاقة الوطنية للتلاميذ المترشحين لامتحانات البكالوريا؟

شهادة الإقامة مسلمة:

بالوسط الحضري من طرف مصالح الأمن الوطني.

بالوسط القروي من طرف مصالح الدرك الملكي، وفي حال عدم وجودها فمن طرف السلطة الإدارية المحلية.

أربعة صور فوتوغرافية للتعريف متشابهة بالألوان حديثة وأمامية وذات خلفية فاتحة اللون من حجم 4.5 x 3.5 سنتمتر (يستحسن اعتماد اللون الرمادي الفاتح والأزرق الفاتح)، بوجه مكشوف وبدون نظارات قاتمة.

واجبات التمبر 75 درهما (المحدثة بموجب التشريع الجاري به العمل).

يجب أن تستجيب الصور الخاصة بالبطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية للمعايير المعمول بها. لهذا، يجب أن تكون الصور التعريفية حديثة بحيث لا تتجاوز 6 أشهر، أصلية ومتطابقة، ومستجيبة للقواعد التالية:

حجم الصورة التعريفية هو 35 ملم 45 ملم (دون احتساب الإطار).

المسافة بين الذقن وأعلى الرأس ينبغي ألا تقل عن 29 ملم وألا تتجاوز 34 ملم.

الوجه يجب أن يتوسط الصورة وأن يتموضع الأنف على المحور (بصفة استثنائية، يمكن أن يتجاوز شعر الرأس إطار الصورة).

بلاغ حول اصدار البطاقة الوطنية الإلكترونية للتعريف لتلاميذ البكالوريا 2020

الرباط 16 ماي 2020 . مواكبة منها للتدابير الحكومية الأخيرة المتعلقة بتنظيم الامتحانات الجهوية والوطنية لنيل شهادة البكالوريا، تعلن المديرية العامة للأمن الوطني أنها ستطلق ابتداء من 18 ماي الجاري عملية استثنائية لإصدار بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية لفائدة كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين لاجتياز اختبارات البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2019-2020.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه “وضمانا لإنجاح هذه العملية، فقد عبأت المديرية العامة للأمن الوطني جميع مراكز تسجيل المعطيات التعريفية على الصعيد الوطني قصد تسخير كافة الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية والتقنية الكفيلة بتنظيم هذه العملية الاستثنائية لإصدار بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية، كما تم توجيه دوائر الشرطة من أجل تسهيل إجراءات تحصيل شواهد السكنى التي تدخل ضمن الوثائق الضرورية لإنجاز هذه الوثيقة”.

وإذ تعلن المديرية العامة للأمن الوطني عن تجند وجاهزية مصالحها تنظيم هذه العملية في أحسن الظروف، فإنها تجدد التأكيد أيضا على أنها ستعمل على توفير واحترام كافة الشروط الصحية وقواعد التباعد الاجتماعي الكفيلة بضمان الأمن الصحي للمرتفقين وموظفي الشرطة على حد سواء، تماشيا مع التزاماتها بشأن تطبيق حالة الطوارئ الصحية لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت في 17 مارس 2020 الإرجاء المؤقت لعملية إنجاز بطائق التعريف الوطنية الإلكترونية وباقي الوثائق التعريفية والإدارية الأخرى، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وموظفي الشرطة من جهة، وانخراطا منها في تنزيل الإجراءات الاحترازية المرتبطة بحالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي جائحة كورونا المستجد من جهة ثانية.

•إليكم أيضا:

المعدلات المطلوبة لولوج المدارس العليا 2020

تاريخ إجراء الامتحان الوطني 2020

التسجيل في منحة المؤسسة المغربية للطالب 2020

التسجيل في منصة tawjihi.ma لولوج المدارس العليا 2020

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *