chikaya.ma تقديم شكاية لغير المستفدين من دعم راميد tadamoncovid.ma

chikaya.ma tadamon covid19

chikaya.ma رابط بوابة تقديم شكاية لغير المستفيدين من الدعم والذين لم يتوصلوا بدعم راميد ramed أو tadamoncovid.ma حيث يمكن للأشخاص الذين لم يتوصلوا بالدعم المباشر للأسر المتضررة من جائحة كورونا أن يتقدموا بشكايتهم بإدخال المعطيات المطلوبة سواء على موقع www.tadamoncovid.ma أو من خل www.chikaya.ma.

صرف الفعة الثالثة دعم تضامن كوفيد tadamoncovid-ramed

لقد اصدرت لجنة اليقظة الاقتصادية قرارا بصرف الدفعة الثالثة للأسر العاملة في القطاع غير المهيكل المتضررة من جائحة كورونا.

تنهي لجنة اليقظة الاقتصادية الى علم الاسر العاملة بالقطاع غير المهيكل والتي فقدت مداخلها من جراء الحجر الصحي، أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم سيتم وفق المساطر والشروط التالية:
1: يقوم رب الاسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم بإرسال رقم بطاقته الوطنية الى الرقم 1212على رسالة نصية قصيرة. ويعتبر هذا الإرسال بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم من جهة، ومن جهة أخرى أنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو2020 من جراء الحجر الصحي،
2: ترسل الرسالة النصية القصيرة وجوبا من نفس رقم الهاتف الذي استعمل في المراحل السابقة،

3: يفتح باب تقديم هذه التصريحات ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز2020 منتصف الليل،

4: تسحب الإعانات بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة ابتداء من 18 يوليوز2020

5: ستتولى المصالح المختصة إجراء عمليات المراقبة. ويترتب عن الإدلاء ببيان كاذب، متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

جديــــــــــــــد وهــــــــام:

تتبع شكاية tadamon covid19

بإمكانكم الان تتبع شكايتكم من خلال موقع www.tadamoncovid.ma والذي سيعطيكم مصير شكايتكم وهل تم قبول طلبكم أم لا.

طريقة تتبع شكاية chikaya tadamon covid 19

الخطوة الأولى: الدخول على الرابط التالي:

www.tadamoncovid.ma

سوف تجدون أمامكم خانة تطلب منكم رقم البطاقة الوطنية+رقم الهاتف+ إدخال الرمز ثم الضغط على زر تأكيد.

بعد ذلك ستظهر لكم نتيجة طلبكم إن تم قبوله أو رفضه، أو هو في طور المعالجة.

تتبع شكاية راميد

 

لجنة اليقظة أعلنت بأنها تلقت مليوني (2 ملايين) شكاية حيث تم قبول 800 الف شكاية ورفض 400 الف وهناك شكايات أخرى في طور المعالجة، وهي مقدرة بحوالي 800 ألف شكاية.

وبداية من اليوم الخميس 28 ماي 2020 سيبدأ الأشخاص في تلقي رسائل على هواتفهم من أجل سحب الدعم.

بلاغ لجنة اليقظة:

تُنهي لجنة اليقظة الاقتصادية (CVE) إلى علم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل أن الشكايات التي تم وضعها على موقع “www.tadamoncovid.ma”، منذ يوم الخميس 21 ماي، تمت معالجتها فور التوصل بها، وذلك أخذا بعين الاعتبار عناصر الإثبات الجديدة التي قدمها أرباب هذه الأسر. وهكذا:

تم تسجيل حوالي مليوني شكاية من طرف الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل؛

إلى غاية 27 ماي، تم قبول 800 ألف طلب، وتم رفض 400 ألف طلب في حين مازال 800 ألف طلب قيد الدراسة؛

بالنسبة للملفات المقبولة، سيتم بعث رسائل قصيرة SMS على الهواتف المحمولة لأرباب الأسر، لتمكينهم من سحب الدعم المؤقت، وذلك ابتداء من يوم الخميس 28 ماي.

تحديث للموضوع:

متى موعد صرف الدفعة الثالثة tadamoncovid ramed ؟

هناك جدل كبير حول مصير الدفعة الثالثة لدعم تضامن كوفيد وراميد، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حسم الجدل حول صرف الشطر  الثالث من الدعم المقدم للاسر، حيث صرح أمام البرلمان بأن الدفعة الثالثة سوف تسلم للمستفيدين في الأيام المقبلة، وسيتم تحديد تاريخها الفعلي قريبا.

هل سيتم إعادة فتح موقع www.tadamoncovid.ma لتقديم chikaya؟

لحد الساعة لاجديد حول خبر رسمي، لكن من المحتمل ن يتم إعادة فتح موقع ضامن كوفيد لتقديم شكاية بالنسبة للأشخاص الذين لم يسبق لهم أن تسجلو نهائيا.

هناك مطالب كثيرة بإعادة فتح بوابة chikaya tadamon covid19 من أجل استفادة أكبر عدد من الأشخاص.


سنتعرف بالتفصيل على شرح كيفية كتابة شكاية تحترم فيها جميع المعطيات والمعلومات الواجب الإدلاء بها حتى يتم النظر في الشكاية ويتم أخذها بعين الاعتبار ليتم إرسال الدعم إلى من يستحق الدعم.

ملاحظة هامة:

يمكنكم تقديم شكايتكم سواء من خلال موقع:

www.chikaya.ma

الذي يعتبر موقعا عاما خاصا بجميع الشكايات، من خلال الشرح اسفله.

ويمكنكم تقديم شكايتكم أيضا من خلال موقع:

www.tadamoncovid.ma

الذي سوف يخصص بداية من يوم الخميس 21 ماي 2020 لاستقبال شكايات الأشخاص الذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل، سواء الذين يتوفرون على بطاقة راميد وأرسلو رقم بطاقة راميد على 1212 لكنهم لم يتوصلوا بأي شيء، أو الأشخاص الذين تقدموا بطلبهم على tadamon covid 19 لكنهم لم يتوصلوا بالدعم لحد الآن.

chikaya tadamon covid 19

شرح كيفية تقديم شكاية على موقع www.tadamoncovid.ma

من هم الأشخاص المعنيون بتقديم شكاية على موقع www.chikaya tadamon.ma ؟

لقد أتاحت وزارة الاقتصاد والمالية من خلال بوابة www.chikaya tadamon.ma لأشخصاص الذين تنطبق عليهم الآتية بتسجيل شكايتهم وهم:

كل شخص لديه بطاقة راميد تتوفر فيها الشروط -كما هو موضح أسفله في الشرح-لكنه لم يتوصل بالدعم في الشطر الأول، ولا زال ينتظر.

وأيضا الأشخاص الذين لا يتوفرون على بطاقة راميد وقاموا بالتسجيل في موقع www.chikaya tadamon.ma لكنهم لم يتوصلوا بالدعم في الشطر الأول.

أما بالنسبة للأشخاص الذين لم يقوموا بالتسجيل مسبقا سواء من خلال إرسال رقم بطاقة راميد إلى 1212 أو من خلال tadamoncovid.ma فإنهم للأسف لا يستطيعون تقديم الشكاية، لأن الموقع فيه معطيات الأشخاص الذين سبق لهم التسجيل، ولم يتوصلوا بالدعم لسبب من الأسباب.

لتسجيل الشكاية على tadamoun covid 19 قوموا بالخطوات التالية:

الخطوة الأولى: الولوج للموقع على الرابط التالي:

↵www.tadamoncovid.ma

الخطوة الثانية: عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية سوف يطلب منكم إدخال:

(رقم البطاقة الوطنية+رقم الهاتف الذي تسجلتم به أول مرة)

بعد ذلك ستظهر لكم نتيجة طلبكم الأول وسبب عدم توصلكم بالدعم، وبإمكانكم تقديم شكايتكم، من خلال تتبع المراحل التي سوف يطلبها منكم الموقع (كما في الصور التوضيحية التالية).

tadamon covid 19

هذا مثال تطبيقي لعملية تقديم شكاية:

فبعد إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف جاء الجواب على هذا الشكل: (تم رفض طلبكم لكون صاحب الطلب ليس هو رب الأسرة).

الان علينا القيام بوضع شكاية، من خلال الضغط على زر”نعم أريد تقدم شكاية” كما في الصورة التوضيحية أسفله. وسوف نقوم بإدخال نص الشكاية على حسب وضعية طلبنا. من إجل إقناع لجنة مراجعة الشكايات. فكل جواب أعطاه لك الموقع يجب عليك أن ترد عليه بإقناع.

ثم نقوم بإدخال رمز التحقق، ونقوم في الأخير بالضغط على زر”تأكيد”.

هنا سوف ننتظر حتى تتم معالجة الشكاية من طرف الجهات المختصة، وسوف نتوصل برسالة تخبرنا بمعالجة الطلب بعد يوم أو أكثر.(في الغالب فإن أغلب الشكايات سوف يتم قبولها).

chikaya ramid

إذا تم قبول الطلب هل سنستفيد من دعم شهر أبريل وشهر ماي ؟

الاستفادة سوف تكون بأثر رجعي كما أكد على ذلك رئيس الحكومة، بمعنى أن الشخص الذي لم يتوصل بالدعم في الشطر الأول ولا في الثاني، وتقدم بشكاية وتم قبول طلبه، فإنه سوف يستلم الدفعتين معا، وهكذا فإنه لن يضيع في حقه ما دام يستحق الدعم وتتوفر فيه شروط الاستفادة.

في الأيام المقبلة سوف تتوصلون برسالة على هاتفكم الذي تسجلتهم به تخبركم بمصير شكايتكم في انتظار إرسال الرقم السري لتسلم الدعم.

 معلومات حول دعم راميد المقدم للأسر وشروط الاستفادة منه:

يستفيد من دعم راميد الأشخاص الذين تضرروا من جائحة كورونا، والذين يتوفرون على بطاقات راميد صالحة في 31 دجنبر 2019. حيث يمكنهم الإدلاء بالتصريحات وفق الآجال المحددة.

ويجب على رب الأسرة الذي يستفيد من خدمة راميد إرسال رقم بطاقة راميد الخاصة به عن طريق رسالة قصيرة من هاتفه المحمول إلى الرقم التالي 1212.

مقدار الدعم المقدم للأسر التي لديها بطاقة راميد:

مقدار المساعدات المالية للأسر:
أولا: 800 درهم للأسرة المكونة من فردين أو أقل،
ثانيا: 1000 درهم الاسرة المكونة من ثلاث إلى أربع أفراد،
ثالثا: 1200 درهم للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

 شروط الاستفادة من دعم www.tadamoncovid.ma

-سيستفيد من هذا الدعم الأشخاص الذين يعملون في القطاع غير المهيكل والذين لا يتوفرون على بطاقة راميد وليس لهم انخراط في صندوق الضمان الاجتماعي.

متى ستبدأ عملية التسجيل في موقع www.tadamoncovid.ma؟

سيبدأ التسجيل في الموقع انطلاقا من صبيحة يوم الجمعة 10 أبريل على الساعة 8 صباحا وينتهي يوم الخميس 16 أبريل في منتصف الليل.

ما هو مقدار الدعم المخصص للأسر؟

قيمة الدعم تبلغ 800 درهما للأسرة المكونة من فردين أو أقل، و1000 درهما للأسرة المكونة من ثلاثة إلى أربعة أفراد، و1200 درهما للأسرة التي يتعدى عدد أفرادها أربعة أشخاص.

-كيف سأتوصل بأموال الدعم؟

سيتم التوصل بأموال الدعم من خلال رقم سري ستتوصلون به عبر الهاتف الذي سوف تقومون بتسجيله على الموقع الإلكتروني.

رقم الهاتف يجب أن يكون لرب الأسرة لأنه هو الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الإدارة المعنية.

ما هو الرقم المخصص للمعلومات والاستفسارات؟
-يمكن للاسر الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تسائل.

 شرح لكيفية تسجيل شكاية في موقع chikaya.ma

الخطوة الأولى لتقديم الشكاية للاستفادة من الدعم:

  رابط تسجيل الدخول لموقع شكاية chikaya tadamon covid 19

 

https://www.chikaya.ma/

قم بالضغط على زر تقديم شكاية

 chikaya tadamoncovid.ma

سوف يطلب منك اختيار الوزارة المعنية، سوف تجد أمامك مجموعة من المؤسسات والوزارات، قم باختيار وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

تقديم شكاية راميد

بعد ذلك ستظهر أمامك استمارة فيها مجموعة من المعلومات المطلوب تعبئتها بكل عناية ودقة. كما في الصورة اسفله.

  • تحديد نوع الطلب: تختار شكاية
  • تحديد الموضوع الرئيسي: تختار خدمات عامة
  • تحديد الموضوع الفرعي: تختار خدمات عامة
  • اختيار الجهة: اختر واحدة من جهات المملكة التي تتواجد بها.
  • تحديد الإقليم أو العمالة: تختار الإقليم الذي تنمي إليه
  • Commune: تحديد الجماعة التي تتواجد بها.
  • الموقع: تحديد عنوان سكنك بشكل صحيح

chikaya tadamoncovid19

بعد هذه الخطوة الأولى لتعبئة الاستمارة، تأتي خطوة موالية وهي المعلومات المتعلقة بموضوع الشكاية، كما في الشرح التالي:

-قم باختيار موضوع الشكاية التي سوف تقدمها للجهات المعنية، على سبيل المثال(عدم الاستفادة من دعم راميد) (عدم الاستفادة من دعم www.tadamoncovid.ma) وغيرها من المواضيع التي تدل على نفس المعنى.

قم بكاتبة موضوع طلبك على حسب حالتك، ويمكنك الاستئناس بالنماذج التالية:

“لقد قمت بإرسال رقم بطاقتي راميد إلى الرقم 1212 ولم أتوصل بالدعم المخصص لحد الساعة”

“قمت بإرسال رقم بطاقة راميد إلى 1212، وتوصلت برسالة (لقد تم تسجيل طلبكم) ومنذ ذلك الحين وأنا أنتظر الرمز السري للدعم المالي”

“لقد قمت بالتسجيل في موقع tadamoncovid.ma لكن لم أتوصل بالدعم لحد الآن”

“لا امتلك رقم بطاقة راميد، ولم أقم بالتسجيل في موقع tadamoncovid.ma لأنني لا أتوفر على علما أنني عاطل عن العمل وأعيل أسرة…”

كانت هذه بعض النماذج التي يمكنكم الاعتماد عليها والتغيير فيها على حسب حالتكم.

إن كانت هناك وثائق تعزز شكايتكم يمكنكم تقديمها: (بطاقة راميد،شهادة طبية، وصفات الدواء…) كل هذه المعطيات سوف تقوي شكايتكم.

بعد إرفاق الملفات قوموا بإدخال الرموز كما في الصورة أسفله، وقوموا بالضغط على زر “أنا أوافق”.

أخيرا قوموا بالضغط على زر المرحلة الموالية لتكملوا عملية تسجيل الشكاية الخاصة بكم.

كيفية تقديم شكاية راميد

المرحلة الموالية:

في المرحلة الموالية سيطلب منكم الموقع إدخال مجموعة من المعطيات المفصلة أكثر وهي على الشكل التالي:

خانة الفئة: تختار مرتفق
الاسم الاجتماعي
رقم البطاقة الوطنية
الاسم العائلي، والاسم الشخصي
رقم الهاتف
البريد الالكتروني
تحديد المعلومات الخاصة بالعنوان:

العنوان (السطر الأول): مثلا رقم 666 شارع شارع محمد الخامس(مثلا)
العنوان (السطر الثاني): المدينة
الرمز البريدي: الخاص بمدينتك
المدينة أو القرية
الدولة: المغرب
بعد إدخالك لهذه المعطيات تكون قد وصلت إلى النهاية، قبل الضغط على زر التأكيد قم، بمراجعة كافة المعلومات التي تم الإدلاء بها من المصادقة النهائية عليها.

قبل أن تغادر البوابة حافظ على رقم التتبع الذي من خلاله ستعمل على تتبع شكايتك.

كيفية تتبع شكاية على بوابة www.chikaya.ma

يمكنك من خلال الموقع تتبع الشكاية التي تقدمت بها، والخطوات التي قطعتها في المعالجة.

chikaya tadamoncovid.ma

بعد اختيار تتبع شكاية، قم بإدخال المعطيات التي تطلب منك كما في الصورة أسفله:

رقم التتبع – البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف-ثم الضغط على تأكيد.

تتبع شكاية راميد

شرح بالفيديو لكيفية التسجيل في موقع شكاية

https://www.youtube.com/watch?v=CSLOt3oxj9M

إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الشرح نلتقي في موضوع آخر.

•إليكم أيضا:

التسجيل في موقع www.tadamoncovid.ma

10 أفكار عن “chikaya.ma تقديم شكاية لغير المستفدين من دعم راميد tadamoncovid.ma”

  1. يوسف بن الرزكون

    انا رب اسرة تتكون من 7 افراد ولقد ارسلت رقم بطاقة راميد الى 1212ولم استفيد رغم انني متوقف عن العمل منذ بداية الحجر الصحي ولكم جزيل الشكر

  2. سلام عليكم لم اتوصل بالدعم المالي انا ومعنديش لي يخدم عليا هدا رقم الهاتف 0659347210 ممكن تسيفطلي لكود وشكرا.

  3. ان كونتي خدم فواحد شريك فشهري 2 وقدامة ستقلتي مني فشهر 3 /5/2020ومشيتي نشريك اخري وخدمتي فيه 15 يوم ومن بعد جتي هد كوفد 19توقفت عن عملي فشهر 2020/3/20 وتوقفتي عن عملي من صردو دعم ديلي 1000 درهم ان ستفدتي وليكن من صردو دعم ديلي 2000

  4. اناس الحافيظي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شخص بالغ من العمر 25 سنة ولم اتوصل بعملية الدعم في القطاع الغير مهيكل

  5. عبد الرزاق الهلالي

    أنا عبد الرزاق الهلالي سيفت شكاية لحد الأن متوصلت بوالو أوخدامتي حلاق وانا ليكنصرف على الدار

  6. الهاوسي عبد الحق

    لم تتوصل بالدعم رغم قبول شكايتي انا الدي اصرف على اسرتي وعليا قضاء واجب الكراءمهنتي خياط تقليدي

  7. السلام عليكم اخواني الكرام لقد كانت هذه الحالة المزرية لها تأثير مباشر على الحالة الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية معيل لأسرة من 4افراد مهنتي حلاق وعلى عاتقي 4اشهر كراء سكن وعمل ولدي مشاكل مع مول المحل على اتر هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *