www.tbib24.com تسجيل الدخول لموقع الاستشارة الطبية عن بعد

tbib24.ma،www.tbib24.com، www.tbib24.com maroc

www.tbib24.com هو الموقع الرسمي لطلب الاستشارة الطبية عن بعد، حيث يعتبر هذا الموقع معتمدا من طرف وزارة الصحة المغربية. موقع www.tbib24.com maroc يقدم استشارة طبية لجميع المواطنين بالمجان من خلال التواصل مع الأطباء في شتى التخصصات الطبية. يتوفر موقع “طبيب 24”  باللغة العربية والفرنسية.

شرح كيفية طلب استشارة طبية على موقع www.tbib24.com

تسجيل الدخول لموقع طبيب 24

https://www.tbib24.com

قبل أن تدخل للموقع تابع الشرح حتى النهاية لأخذ الفائدة ومعرفة طريقة إجراء استشارة طبية سريعة.

الخطوة الأولى: عند الدخول للموقع ستظهر أمامكم هذه الصفحة(التي في الصورة أسفله) والمطلوب منكم الضغط على الاختيار:

الخطوة الثانية: سيطلب منك إدخال رقم هاتفك، وبعد ذلك الضغط على رمز التحق كما في الصورة اسفله.

شرح موقع شرح موقع tbib24

الخطوة الثالثة: ستظهر أمامك مجموعة من الخانات التي يجب أن تملآها بالاسم الكامل، والبريد الإلكتروني، والتخصص المطلوب،(إن لم يكن التخصص مطلوبا قم باختيار “آخر” ثم تضغط على زر التحقق كما في الصورة، ثم ارسال الاستضارة في الزر الأخير.

بعد هذه الخطوات الثلاث سوف تظهر أمامك لائحة بأسماء الأسماء المتاحين في ذلك التخصص الذي طلبته، وبإمكانك إجراء محادثة معه، لتشخيص حالتك.

كما أنه بإمكانك إرسال الملف الطبي(تحاليل، صور…) وكل شيء طلبه منك الطبيب يمكنك إرساله من خلال خانة المحادثة في المنصة مع الطبيب.

فيديو توضيحي:

الآن مع الرابط المباشر للولوج للمنصة 

https://www.tbib24.com

تطبيق www.tbib24.com

يتوفر موقع tbib24 على تطبيق إلكتروني”Santé connect” يمكن تحميله على هاتفكم الذكي سواء على أجهزة أندرويد أو ios من خلال متاجر التطبيقات.

التطبيق مخصص حصريًا للعاملين في القطاع الطبي وشبه الطبي، حيث يجعل من الممكن توحيدهم، لتسهيل تبادل الخبرات، وجعلهم يستفيدون من المحتويات الغنية والمكيفة (التدريب المستمر ، المكتبة ، الاتفاقيات التجارية …)

كما يقدم وظائف التفاعل بين المستخدمين من خلال وحدات الشبكات والأحداث الطبية والأخبار وتبادل الحالات السريرية والأخلاق والسلوك المهني.

تنزيل تطبيق SANTÉ CONNECT -TBIB24.COM

←رابط تطبيق أجهزة أندرويد

←رابط تطبيق أجهزة ios

بلاغ وزارة الصحة بخصوص الاستفادة من خدمة الاستشارة المجانية عن بعد www.tbib24.com maroc

​في إطار تعزيز التدابير الوقائية الاحترازية ضد وباء كوفيد-19، وبهدف التخفيف من حدة الولوج إلى المراكز الصحية والمستشفيات العمومية والخاصة، ورغبة في إنجاح الحجر الصحي ببلادنا، أطلقت وزارة الصحة بشراكة مع الهيئة الوطنية للأطباء بالمغرب وهيئة أطباء الأسنان، خدمة تطوعية مجانية تعتمد على الاستشارة الطبية عن بعد عبر المنصة الإلكترونية www.tbib24.com

و تعتبر هذه المنصة الإلكترونية عبارة عن بوابة رقمية تشمل عددا من الأطباء المتطوعين في مختلف التخصصات لمنح المواطنين المغاربة الاستشارة الطبية عن بعد “مجانًا”، وإرشادهم في الحالات التي لا تستدعي تشخيصا خاصا.

وستوفر هذه المنصة عدة خدمات لتسهيل عملية التواصل بين الراغبين في الاستشارة والأطباء المتطوعين، من قبيل التواصل مع الطبيب المختص إما عبر رسالة مكتوبة، أو رسالة صوتية، يشرح فيها الحالة والأعراض، إضافة إلى إمكانية إرسال نسخة من الملف الطبي للمريض عند الضرورة، كما يمكن للطبيب أن يطلب التواصل بالصوت والصورة مع المريض إذا استدعى الأمر ذلك.

وستساهم هذه الخدمة لا محالة في الحد من خروج المواطنين من البيوت من جهة، وإبراز الدور التضامني كمبادرة مواطنة لتعزيز التعاون والتآزر بين فئات المجتمع والتخفيف من انتشار هذا الوباء العالمي.

التطبيب عن بعد عمل قانوني

منذ سنة 2018 أصبح التطبيب عن بعد ممارسة مقننة ومنظمة في المغرب، بموجب مرسوم يحدد شروط وظروف ممارسته. يجمع هذا التخصص بين الاستشارات عن بعد والخبرة عن بعد والمراقبة عن بعد والمساعدة الطبية عن بعد.

مشروع التطبيب عن بعد الأول انطلق في مناطق معزولة من قبل الجمعية المغربية للتطبيب عن بعد، وذلك كجزء من شراكة بين القطاعين العام والخاص التي تضم العديد من الفاعلين، بما في ذلك وزارة الصحة والداخلية والتربية والتعليم و الخدمات الطبية التابعة للمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية والوكالة الوطنية لتنظيم الاتصالات وجامعة محمد السادس لعلوم الصحة.

 عادة يكون الشرط الأول لممارسة الطب عن بعد هو الحصول على إذن من وزارة الصحة، تخضع لهذا الترخيص المراكز الطبية الجامعية والمؤسسات الصحية غير الربحية ومؤسسات الرعاية الخاصة والأطباء الممارسين في القطاع الخاص.

إليكم أيضا:

رابط الاستفادة من تلقيح كورونا 

1 فكرة عن “www.tbib24.com تسجيل الدخول لموقع الاستشارة الطبية عن بعد”

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *