التسجيل في منحة التعليم الاولي مؤسسة محمد السادس 2022/2021

التسجيل في منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2021-2022

التسجيل في منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس 2022/2021 ، حيث أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لأسرة التربية والتكوين عن انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من منحة التعليم الأولي لفائدة ابناء المنخرطين بمؤسسة FM6 موسم 2022/2021 .

رابط التسجيل في منحة التعليم الاولي مؤسسة محمد السادس 2022/2021

↵ prescolaire.fm6education.ma/Identification

بوابة التسجيل في منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس

صرف منحة التعليم الأولي 2021

توصلنا بمعلومات مؤكدة بأن مؤسسة محمد السادس شرعت اليوم 30 دجنبر 2021 في صرف منحة التعليم الأولي على المستفيدين والتي يبلغ مقدارها 2000 درهم.

معلومات التسجيل للاستفادة من منحة محمد السادس للتعليم الاولي 2021

مراسلة خاصة بإجراءات الاستفادة من منحة التعليم الأول

مراسلة منحة التعليم الأولي

تاريخ بداية التسجيل ونهايته:

برسم السنة الدراسية 2021-2022؛ وذلك ابتداء من 6 شتنبر وإلى غاية 30 نونبر2021.

تُقدم المنحة للمنخرطين، آباء الأطفال المسجلين بالمستوى الأول(moyenne section) أو الثاني(grande section) من التعليم الأولي بمدرسة عمومية أو خاصة مرخص لها من طرف وزارة التربية الوطنية؛ والمتوفرين على رمز مسار. يتعين أيضا أن يكون الأطفال، المرشحون لهذه المنحة، مصرحين لدى المؤسسة حيث يتوجب على آبائهم التواصل مع الوحدة الإدارية الجهوية الأقرب لمقر سكناهم من أجل إتمام عملية انخراط الأبناء. تجدون كل أرقام الهواتف والعناوين الإلكترونية للوحدات الإدارية الجهوية

شروط الاستفادة من منحة التعليم الأولي 2022/2021

-تُقدم المنحة للمنخرطين، آباء الأطفال المسجلين بالمستوى الأول(moyenne section) أو الثاني(grande section) من التعليم الأولي بمدرسة عمومية أو خاصة مرخص لها من طرف وزارة التربية الوطنية؛ والمتوفرين على رمز مسار.

-يتعين أيضا أن يكون الأطفال، المرشحون لهذه المنحة، مصرحين لدى المؤسسة حيث يتوجب على آبائهم التواصل مع الوحدة الإدارية الجهوية الأقرب لمقر سكناهم من أجل إتمام عملية انخراط الأبناء.

-تتم عملية طلب المنحة على الموقع الالكتروني للمؤسسة من خلال منصة الكترونية خاصة، حيث يتعين القيام بالخطوات أسفله، قبل استعمال المنصة:

-الاطلاع على صفحة “التعليم الأولي” للتعرف على جميع شروط الاستفادة من المنحة ومكونات ملف الترشيح؛

-الاطلاععلى دليل استعمال منصة التسجيل لإتمام جميع مراحل طلب المنحة. يرجى الاتصال بالوحدة الإدارية الجهوية الأقرب لكم عند تعذر الولوج للمنصة أو مواجهة أي مشكل تقني.

مقدار منحة التعليم الأولي لمؤسسة محمد السادس:

قيمة المنحة 2000 درهم في السنة، للمنخرطين آباء وأولياء الأطفال المسجلين بالمستويين الأول أو الثاني من التعليم الأولي وذلك بإحدى المدارس العمومية أو الخاصة، المرخص لها من طرف وزارة التربية الوطنية.

يستثنى من هذه المنحة أبناء المنخرطين المسجلين بمدراس التعليم الأولي التابعة للمؤسسة، نظرا لاستفادتهم من تخفيض 50 في المائة من تكلفة التسجيل  والتمدرس بهذه المؤسسات.

رابط التسجيل 

↵prescolaire.fm6education.ma/Identification

صرف منحة التعليم الأولي مؤسسة محمد السادس:

من المنتظر أن يتم صرف منحة التعليم الأولي في منتصف الموسم الدارسي صرف منحة التعليم الأولي لمؤسسة محمد السادس، حيث توصل المستفيدون بمبلغ 2000 درهم على حساباتهم البنكية. وتهم هذه العملية الأشخاص الذي سجلو أبناءهم في المرحلة الأولى من التسجيل، علما بأن المؤسسة قد منحت فترة استثنائية للتسجيل.

تعرفوا على تفاصيل التسجيل من الرابط التالي

↵prescolaire.fm6education.ma/Identification

إليكم أيضا:

الاستفادة من منحة استحقاق لأبناء منخرطي مؤسسة محمد السادس 2022/2021