يومية رمضان 2022 بالمغرب (حصة رمضان وقت الإمساك والإفطار)

يويمة رمضان 2022 بالمغرب، حصة شهر رمضان 2021

يومية رمضان 2022 بالمغرب هي وثيقة رسمية صادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب وهي تحدد أوقات الصلوات الخمس (الصبح، والظهر والعصر والمغرب والعشاء) من خلال يومية رمضان 2022 /1443 سوف تعرفون موعد الإمساك عن الأكل وموعد الإفطار في المغرب حسب المدن المغربية.

يومية رمضان 2022 بالمغرب ( حصة رمضان وقت الإمساك والإفطار)

يومية رمضان 2022 المغرب – الرباط

يومية رمضان 2021 الرباط

↵رؤية اليومية بشكل واضح والاحتفاظ بها على هاتفكم

يومية رمضان 2022 -المغرب-فاس

يومية رمضان 2021 فاس المغرب

↵رؤية اليومية بشكل واضح والاحتفاظ بها

يومية رمضان 2022 طنجة

يومية رمضان 2021 طنجة المغرب

↵رؤية اليومية بشكل واضح والاحتفاظ بها على هاتفكم

يومية رمضان 2022 الدار البيضاء

يومية رمضان 2021 الدار البيضاء

↵ رؤية اليومية بشكل واضح والاحتفاظ بها على هاتفكم

يومية رمضان 2022 مراكش

يومية رمضان 2021 مراكش

↵ رؤية اليومية بشكل واضح والاحتفاظ بها على هاتفكم

نصائح للاستفادة من شهر رمضان المبارك

عندما يحل شهر رضمان المبارك يتوفر لدى الكثير من الناس متسع من الوقت، لكن الكثيرين لا يعرفون كيف يستغلون هذا الوقت بشكل جيد يعود عليهم بالفائدة خلال هذا الشهر الذي يعتبر مدرسة يتربى فيها الإنسان شهرا في السنة، فيتخرج من هذه المدرسة المباركة بشكل قوي إن أحسن استغلال فترات هذا الشهر الكريم.

لذلك أحببنا أن نقدم لكم بعض الأعمال التي يمكنكم القيام بها طيلة هذا الشهر المبارك والتعود عليها؛ حتى تصبح عادة لنا خارج رمضان.

1- تلاوة القرآن وتفسيره بشكل يومي

بالنسبة للعديد من الأفراد، من السهل قراءة القرآن، لكن في معظم الأحيان، غالبًا ما نتجاهل استيعاب معنى القرآن وغرس تعاليمه في حياتنا اليومية.

إن شهر رمضان هو شهر القرآن بامتياز، ففي هذا الشهر نزل القرآن الكريم ” شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن الكريم هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”. 

2- جمع الأصدقاء القدامى على مائدة الإفطار

من أجل الأشياء التي يمكن القيام بها في هذا الشهر الكريم هو إحياء الصداقات القديمة  من خلال الاجتماع على مائدة الإفطار، هناك أيضًا العديد من الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها.

3.الإكثار من صلوات السنن والنوافل

هناك طريقة أخرى لتشعر بالإنجاز خلال شهر رمضان وهي معرفة أنك حاولت أداء صلاتك غير المفروضة قبل صلاة الفرض أو بعده. في شهر مليء بالبركات ، قد تكون صلاة من 2 إلى 20 ركعة من السنة التي تقوم بها هي البوابة لتلقي من الله ما يتوق إليه قلبك. بالإضافة إلى ذلك ، ستشعر دائمًا أثناء هذه الصلوات الهادئة أنك أقرب إلى الله.

4- الإكثار من ذكر الله

ابدأ ونهاية شهر رمضان بتذكر سبب اختيارك للصيام في المقام الأول ، وكل ذلك بسبب الله خلال شهر رمضان المبارك هذا ، من الضروري زيادة ذكر الله عن طريق القيام بأشياء بسيطة مثل الذكر أو تصحيح نواياك  يمكننا أيضًا القيام بذلك من خلال حضور المحادثات الدينية أو الأحداث التي تقرب المجتمع.

5. التبرع بالصدقة التطوعية

بصرف النظر عن الزكاة المفروضة، نشجع أيضًا على تقديم صدقات إضافية خلال شهر رمضان المبارك، فالصدقة في الإسلام لا تقتصر على التصدق بالمال هو أنواع أخرى من الإحسان (التصدق بالملابس، زيارة دورة العجزة، زيارة دور الأيتام، زيارة المرضى في المستشفيات، المساهمة في أعمال النظافة والعناية بالحي الذي تسكن فيه…تعليم الناس…)

6-قراءة الكتب

فالكتاب هو رفيق يمكن أن يصحبك في هذا الشهر، فهو سيعينك على الغيير الإيجابي الذي يبحث عنه الجم

خلاصة

هذا الشهر الكريم هو فرصة ذهبية من أجل تغيير حياتنا نحو الأفضل سواء من خلال العبادة أو القراءة وتعلم أشياء جديدة والتعود على بعض الأخلاق الحميدة التي سوف يساعدنا هذا الشهر الكريم في التحلي بها.

توقيت الدراسة في رمضان 2021 المغرب (توقيت الدخول والخروج المدرسي)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *