صرف منحة برنامج دعم تيسير 2020 للتلاميذ المستفيدين

صرف منحة دعم برنامج تيسير 2020

صرف منحة برنامج  دعم تيسير 2020 للتلاميذ المستفيدين من الدعم  في العالم القروي والحضري. حيث حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ وموعد صرف الدفعة الأولى من منحة دعم برنامج تيسير 2020، والتي تأخر صرفها بسب جائحة كوفيد 19.

موعد صرف منحة برنامج دعم تيسير للتلاميذ 2020:

لقد حددت وزارة التربية الوطنية تاريخ 22 يونيو 2020 كتاريخ فعلي لانطلاق عملية صرف منحة دعم تيسير 2020 الدفعة الأولى، وستستمر هذه العملية إلى غاية 22 يوليوز 2020 على أبعد تقدير.

وسيتم صرف هذه المنحة على دفعات وبالتدريج، تفاديا للازدحام وعملا بإجراء السلامة الصحية حتى لا تنتقل العدوى بين المستفيدين.

←التسجيل في منحة الداخلي والمطعم المدرسي بالإعدادي 2020-2021

←تقديم شكاية للاستفادة من دعم tadamoncovid.ma

مراسلة وزارة التربية الوطنية بخصوص موعد صرف منحة دعم تيسير 2020

وبعد. في إطار تنفيذ مخطط التحويلات المالية المشروطة لبرنامج “تيسير” برسم الموسم الدراسي الجاري 2020/2019. وبعد أن حالت الظروف الاستثنائية الحالية الناجمة عن انتشار فيروس “كوفيد-19″ دون تنفيذ التحويلات المالية المبرمجة خلال السنة الدراسية الحالية وسعيا من هذه الوزارة لتمكين الأسر المسجلة في البرنامج من الاستفادة من مستحتاتها؛ وبناء على الاجتماعات التنسيقية التي تمت في هذا الصدد مع مسؤولين من مؤسسة “بريد بنك” التي تشرف على تنفيذ التحويلات المالية للبرنامج.

يشرفني أن أخبركم أن الوزارة ستقوم بإطلاق عملية التحويل المالي الأول لبرنامج “تيسير”، وذلك ابتداء من 22 يونيو إلى غاية 22 يوليوز 2020.

ومن أجل ضمان ظروف مواتية لتنفيذ هذا التحويل المالي على مستوى الوكالات البريدية ووكالات “بريد كاش” التابعة لمؤسسة “بريد بنك”. وتجاوز الإكراهات والصعوبات الميدانية في ظل هذه الظرفية الاستثنائية والعمل على احترام الإجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها.

فإنني أدعوكم إلى التنسيق مع السلطات المحلية من أجل وضع آلية لتنفيذ هذه العملية مع اتخاذ الإجراءات والتدابير التنظيمية التالية قبل الاطلاق الفعلي للتحويل المالي:

-حث السيدات والسادة المنسقين الإقليميين للبرنامج من أجل التنسيق مع المسؤولين الإقليميين لمؤسسة “بريد بنك” لإعداد برمجة زمنية لتنفيذ هذا التحويل المالي خلال الفترة المخصصة لهذه العملية تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات والإكراهات الحالية مع تحديد نوعية “الشباك” لتنفيذ التحويل المالي حسب كل مؤسسة تعليمية (شباك “ثابت” أو “متنقل”) وكذا استثمار أمثل “للوحدات المتنقلة” التابعة لمؤسسة “بريد بنك” خاصة لتغطية المناطق النائية؛

-العمل على تقاسم البرمجة الزمنية المصادق عليها من طرف الشريكين مع السيدات والسادة مديري المؤسسات التعليية المعنية بالبرنامج؛

-التنسيق مع الأسر المستفيدة من التحويل المالي من طرف رؤساء المؤسسات التعليمية، وخاصة فها يتعلق بالجدولة الزمنية لتنفيذ هذا التحويل، وكيفيات وإجراءات استلام المنحة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

كما أنه من الضروري السهر على احترام الإجراءات الاحترازية والوقائية المعمول بها للحد من انتشار الوباء، وكذا توفير الظروف اللوجستية اللازمة للفرق الإقليمية من أجل تتبع تنفيذ التحويل المالي، وضمان ظروف مواتية لإنجازه داخل الآجال المحددة لهذه العملية.

•يهمكم أيضا:

التسجيل في منحة الداخلي والمطعم المدرسي بالإعدادي 2020-2021

تقديم شكاية للاستفادة من tadamoncovid.ma