مشروع الطرز بالكمبيوتر في المغرب 2021

مشروع الطرز بالكمبيوتر في المغرب

مشروع الطرز بالكمبيوتر في المغرب أصبح من المشاريع التي بدأت في الانتشار بشكل كبير جدا بين الأشخاص الذين يريدون البدء في مشروع شخصي، وهذا الأمر راجع إلى توفر الآلات التي تقوم بعملية التطريز وثمنها الذي في المتناول. اليوم سنعطيكم بعض المعلومات المهمة حول التطريز بالكمبيوتر. ضمن سلسلة “فكرة مشروع بالمغرب

معلومات مشروع الطرز بالكمبيوتر في المغرب 2021

في السابق كان الطرز بشكل يدوي وكانت الكثير من النساء تمتنهن هذه الحرفة التي كانت تدر عليهن مدخولا معتبرا يضمن لهن العيش الكريم.

اليوم مع التطور التكنولوجي والسرعة وكثرة الطلب، أصبح التوجه إلى الطرز عبر الكمبيوتر، وهو شيء كانت تستعمله الشركات والمصانع، لكن هذا الأمر لم يعد حكرا على المصانع فقط، بل أصبح كل شخص بإمكانه أن يقتني آلالة الطرز بالكمبيوتر ويبدا في مشروعه برأس مال قليل.

فهناك طلب كبير على التطريز المحوسب عالي الجودة. التطريز تتم على القماش بزخارف مختلفة مثل الأسماء والأشجار والزهور والأشكال ألوان مختلفة من خيوط التطريز. عمل التطريز في النسيج هو ميزة في بيع النسيج. الآن في اليوم ، معظم الملابس الخارجية متوفرة مع تصاميم التطريز.

ثمن ماكينية الطرز بالكمبيوتر في المغرب :

تختلف أسعار وأثمنة آلات الطرز بالكمبيوتر في المغرب، على حسب جودة الماكينة والمعدات المزودة بها وبلد الصنع، كل هذه العوامل تحدد سعر آلة الخيطاة بالكمبيوتر.

هناك آلات التطريز الصغيرة الحجم، وتبدأ أسعارها من 25 الف درهم فما فوق.

الة الطرز بالكمبيوتر

وهناك آلات الطرز أخرى أكثر حجما وهي تتواجد في العادة في الورش الكبيرة والمصانع المتوسطة، وتقوم بعدة وظائف أخرى لا تقوم بها الماكينة الصغيرة، وتترواح اسعار الآلات الكبيرة بين 80 ألف درهم فما فوق.

مشروع الطرز بالحاسوب

تقييمنا لهذا المشروع :

هذا المشروع مربح بشكل كبير جدا، وهو مشروع متطور يمكن تنميته بشكل كبير والتقدم به نحو الأمام، لأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير.

من أجل إنجاح هذا المشروع يجب أولا الإمام ببعض مبادئ الخياطة، فليس من الضروري أن تكون محترفا لأن عملك سيكون الطرز على الأثواب فقط وليس الخياطة.

اعتماد خطة تسويقية وإشهارية تعتمد أساسا بالتسويق في المحيط القريب (الحي، العائلة، الأصدقاء) وبعد النجاح في المحيط القريب انتقل إلى المدينة بشكل عام.

ثم تأتي الخطوة الموالية وهي التسويق لهذه المنتوجات والمصنوعات في جميع المدن المغربية، ولأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج. هذا الأمر يتطلب الانخراط بشكل كبير في وسائل التواصل، وإتقان بعض الأمور فيها ( فيسبوك، يوتيوب، انستغرام، تيك توك، سناب شات…)

والشيء الأهم هي العمل على إرضاء الزبون لأنه هو حجر الأساس في أي مشروع، لأن حصولك على رضاه وإعجابه سيجعله يسوق لك عند أشخاص آخرين ويعطي انطباعا إيجابيا عن عملك.

أتمنى أن تكونو قد استفدتم من هذا الموضوع. أدعوكم إلى قراءة الموضوع التالي:

مشاريع مربحة في المغرب 2021: مشاريع مدرة للدخل وناجحة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *