الولوج لمنصة prepadigitale.com لتلاميذ الأقسام التحضيرية

 أعلنت وزارة التربية الوطني عن إطلاق منصة التعليم عن prepadigitale.com لتلاميذ الأقسام التحضيرية CPGE . ويمكن لتلاميذ الأقسام التحضيرية الولوج لمنصة www.prepadigitale.com بشكل مجاني للاستفادة من الدروس لمختلف الشعب.

وبهذ الخصوص أصدرت وزارة التربية بلاغا للرأي العام الوطني ولجميع التلاميذ الذين الذين يدروسون في الأقسام التحصيرية بالمغرب.

وتأتي هذه العملية في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للوقاية من انتشار جائحة كورونا المستجد، بهدف ضمان الاستمرارية والدعم البيداغوجيين للتلاميذ والطلبة، بعد توقيف الدروس الحضورية في المؤسسات التعليمية والجامعات، وحرصا على سلامة صحتهم وصحة الموظفين التربويين والإداريين وجميع المواطنين.

معلومات إضافية عن منصة PREPADIGITALE.COM للتعليم عن بعد 

وتشمل هذه المنصة الرقمية مواد ودروس تفاعلية تم إعدادها بتعاون بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وثانوية التميُّز ببنجرير وقطاع التربية الوطنية، حيث تم حاليا توفير أكثر من 400 درس. وستتيح لطلبة الأقسام التحضيرية مواصلة التركيز على دروسهم وكذا إعدادهم لمباريات الولوج للمعاهد العليا المختلفة. كما سيتم إثراء المنصة تدريجيًا بدروس جديدة.

وقد تلقى أكثر من 9000 طالب وأستاذ بجميع الأقسام التحضيرية عبر التراب الوطني بريدًا إلكترونيًا يتضمن معلومات ضرورية حول كيفية تسجيل الدخول من أجل الوصول إلى هذه المنصة.

ومن شأن هذه المبادرة أن تعزز جميع الإجراءات المتخذة في إطار الاتفاقية الإطار الموقعة يوم 6 شتنبر 2019، بين قطاع التربية الوطنية ومؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط.

رابط الولوج لمنصة⇐ prepadigitale.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *