الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب 2021 (تاريخ زيادة ساعة)

الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب، العودة إلى الساعة القانونية بالمغرب، زيادة ساعة في المغرب

الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب 2021 يعتبر أمرا إعتياديا في المغرب حيث سيتم إضافة ساعة إلى لتوقيت الحالي وفق التواريخ المحددة أسفله. وكان المغرب قد أضاف نقص ساعة مع حلول شهر رمضان المبارك وهذا الأمر يتم في كل سنة، وسوف تتم إضافة زيادة ساعة إلى التوقيت الحالي.

متى سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية بالمغرب 2021 ؟

وزارة الاقتصاد واالمالية وإصلاح الإدارة أعلنت أنه بانتهاء شهر رمضان المبارك سيتم تقديم الوقت القانوني للمملكة بمقدار 60 دقيقة (GMT +1) بداية من الأحد 16 مايو 2021 الساعة 2:00 صباحًا.

وبهذا على الجميع تعديل ساعاتهم، وضبطها مع التوقيت المحلي للمملكة، لأن هذه الأمر تتحدث عنه عدة مشاكل ناتجة عن نسيان موعد تغيير الساعة، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم التزامات ومواعيد محددة.

عيد الأضحى 2021 في المغرب والدول العربية


ويحل شهر رمضان في  هذه السنة ضمن إجراءات خاصة اتخذها الحكومة المغربية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي جعل الحكومة تتخذ قرار حظر التنقل الليلي في شهر رمضان المبارك بداية من الساعة 8 مساء إلى غاية الساعة السادسة صباحا. إلا لأصحاب الحالات الخاصة المرخص لهم في التنقل.

متى سيحل رمضان 2021 بالمغرب بالحساب الفلكي ؟

من خلال الحسابات الفلكية التي قام بها متخصصون في مجال الفلك فإن رؤية هلال شهر رمضان بالعين المجردة يوم 29 شعبان غيرُ ممكنة ومتعذرة من الناحية الواقعية، وبالتالي فإننا سنصوم أوّل يوم من رمضان يوم الأربعاء 14 أبريل.

وأكد الباحثون المتخصصون بأن الولادة الفلكية لهلال رمضان، أو ما يسمى بـ”الاقتران”، ستحدث فجر الاثنين 12 أبريل الموافق لـ29 شعبان، على الساعة الثالثة و31 دقيقة صباحا بتوقيت الرباط، وعند مغيب شمس اليوم نفسه سيكون عمر الهلال 16 ساعة و26 دقيقة، وسيبقى في الأفق بعد غروب الشمس 29 دقيقة، ما يعني تعذُّر رؤيته بالعين المجردة. وعلى هذا فإن شهر رمضان سيحل يوم الأربعاء 14 أيريل 2021.

توقيت الدراسة في رمضان 2021 المغرب (توقيت الدخول والخروج المدرسي)

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *