استئناف الدراسة بعد العطلة الربيعية 2020

العودة للدراسة بعد العطلة

استئناف الدراسة بعد العطلة الربيعية 2020 حسب آخر المعلومات والمستجدات التي توصلنا بها. فقد أكد مصادر من وزارة التربية الوطنية أن التلاميذ والطلبة سوف يستأنفون دراستهم عن بعد وفق التواريخ المحددة.

تاريخ وموعد استئناف الدراسة بعد العطلة الربيعية 2020 

وزارة التربية الوطنية أكدت بأن التلاميذ والطلبة سيرجعون إلى استئناف الدراسة عن بعد من خلال المنصات التعليمية والقنوات التلفزية بداية من يوم “الإثنين 4 ماي 2020” ضمانا للاستمرارية البيداغوجية، واستعدادا للامتحانات.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد منحت التلاميذ عطلة من 7 أيام، من أجل استرجاع الروح والنشاط، وهي العطلة التي تم تأجيلها بسب الأوضاع التي تعيشها بلادنا. 

من جهة أخرى انتشرت شائعات بين صفوف التلاميذ بأن وزير التربية الوطنية ستتم استضافته على إحدى القنوات الوطنية، من أجل إبلاغ الرأي العام الوطني بالقرار الذي اتخذته الوزارة والحكومة.

الوزارة أكدت بأن هذه الأخبار تبقى مجرد إشاعة، وأن وزير التربية الوطنية ليست له أي حصة مبرمجة على القنوات التلفزية يوم السبت.

وبخصوص موعد الامتحانات المدرسية والجامعية، فإن وزير التربية الوطنية أكد على إجراء الامتحانات في جميع الأحوال، وأنه لا وجود لسنة بيضاء.

وبخصوص تأجيل موعد الامتحان الوطني والجهوي 2020، فإن وزير التربية الوطنية أكد في وقت سابق أنه يمكن تأجيل الامتحان الوطني والجهوي لمدة أسبوع أو أسبوعين، على حسب ما ستؤول إليها أوضاع الحجر الصحي ببلادنا.

•إليكم أيضا:

دليل توجيه ما بعد البكالوريا 2020

tawjih.ma افضل خدمة للتوجيه المدرسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.