run.enssup.gov.ma منصة التعليم الجامعي عن بعد

، منصة التعليم الجامعي العاليwww.run.enssup.gov.ma

run.enssup.gov.ma منصة التعليم الجامعي عن بعد التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية-قطاع التعليم العالي، بهدف تمكين الطلبة من متابعة دراستهم عن بعد في أفضل الأحوال. منصة run.enssup.gov.ma تضم فضاء خاصا بالمواد العلمية والتقنية، وفضاء خاصا بالمواد الأدبية، وفضاء خاصا بالمواد القانونية.

، منصة التعليم الجامعي العاليwww.run.enssup.gov.ma

وقد جاء في بلاغ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي-قطاع التعليم العالي، أن هذه المنصة الجامعية للتعليم عن بعد جاءت لتوضع رهن إشارة الطلبة الذين لم يتمكنوا من متابعة الدروس والمحاضرات على قناة الرياضية ضمن البرمجة المحددة.

وقد كان الطلبة في حاجة ماسة إلى مثل هذه المنصة الرقمية، التي من خلال الاطلاع عليها نجد أنها تتميز بالتنظيم وجودة المحتوى. لكن مع الأسف المنصة لا تشتغل بشكل مجاني، حيث تحتاج إلى رصيد من الأنترنت، مما سيجعل عملية متابعة الدروس والمحاضرات تحتاج إلى مصاريف إضافية.

⇐الولوج للمنصة http://www.run.enssup.

gov.ma/

↔اليكم أيضا:

دليل العمل عن بعد 

1 فكرة عن “run.enssup.gov.ma منصة التعليم الجامعي عن بعد”

  1. السلام عليكم للأسف الشديد ليس هناك دروس أغلب الجامعات لم تتكلف عناء وضع الدروس على سبيل المثال جامعة القاضي عياض بمراكش
    أضف إلى ذلك أن المنصة غير مرتبة وغير جاهزة علما أن الدروس تختلف من جامعة لأخرى بل من أستاذ للأستاذ فلكي تكون المنصة مفيدة يجب أن تحتوي على كل الدروس لكل الجامعات وكلماتها ولكل الأساتذة ولكل المجموعات الطلابية فالديس تختلف من فوج لآخر ومن أستاذ لآخر ومن مدينة لأخرى نرجوا منكم العمل بجدية وكفى من التلاعب
    على العموم منصة ينقصها الكثير أو بعبارة أخرى غير مفيدة بهذه الصورة التي هي عليه الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *