www.tajnid. ma التسجيل في التجنيد الإجباري 2021 maroc

www.Tajnid. ma ، tajnid.ima 2021

www.tajnid. ma 2021 هو رابط الموقع الرسمي للتسجيل في التجنيد الإجباري بالمغرب tajnid ijbari maroc 2021 حيث يمكنكم من خلال الرابط التالي www.tajnid. ma ملء الاستمارة 2021 بشكل رسمي ، حيث سيتم الشروع في نشر اللوائح والتسجيل في الخدمة العسكرية للتجنيد الاجباري يوم 13 دحنبر 2021 لتسجيل فوج 2022 .

تاريخ بداية التسجيل في التجنيد الإجباري على موقع tajnid.ma 2021 ؟

سوف تنطلق عملية التسجيل برسم موسم 2021-2022 يوم 13 دجنبر 2021 ، حيث سيتم نشر لوائح المجندين الذي تم اختيارهم من طرف اللجان المختصة، كما يمكن في يوم اليوم ملء استمارة الترشح للمتطوعين الذين لديهم رغبة في التسجيل في التجنيد الاجباري بالمغرب .

رابط استمارة التسجيل في التجنيد الاجباري 2022

↵ www.tajnid.ima

بلاغ لوزارة الداخلية حول عملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية لسنة 2022:
تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بشأن اتخاذ التدابير اللازمة لإدماج الفوج المقبل في الخدمة العسكرية، وفي إطار الإعداد لعملية الإحصاء الممهدة لانتقاء وإدماج الفوج المقبل، ينهي وزير الداخلية إلى علم الشباب الذين سيبلغون من العمر ما بين 19 و25 سنة في 16 ماي 2022 والمتوفرين على الشروط المطلوبة قانونا لأداء الخدمة العسكرية، أنه صدر بالجريدة الرسمية ليومه الخميس 2 دجنبر 2021 مقرر لوزير الداخلية يحدد المدة المخصصة لإجراء عملية الإحصاء ابتداء من يوم 13 دجنبر 2021 إلى غاية يوم 10 فبراير 2022.

وذكر بلاغ لوزير الداخلية أنه تبعا لذلك، قامت اللجنة المركزية برئاسة رئيس غرفة بمحكمة النقض، خلال اجتماعها المنعقد اليوم الخميس ،وفق أحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص المتخذة لتطبيقه، بحصر قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء، مع الأخذ بعين الاعتبار لمبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن فيما بين الجهات.

وبهذه المناسبة، يهيب وزير الداخلية بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بإشعار الاحصاء الخاص بهم، سواء بكيفية شخصية أو عن طريق أحد أفراد أسرهم، إلى ملء استمارة الإحصاء، عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الإحصاء، أي ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري.
كما يخبر وزير الداخلية كافة الشباب المستوفين لشرط السن المذكور أنه يمكنهم، ابتداء من تاريخ انطلاق عملية الاحصاء، التأكد عبر نفس الموقع الإلكتروني من إدراج أو عدم إدراج أسمائهم ضمن قوائم الأشخاص المدعوين لملء استمارة الإحصاء لأداء الخدمة العسكرية.

ومن جهة أخرى، فإنه يمكن للشباب، ذكورا وإناثا، الذين لم يتم استدعاؤهم لملء استمارة الإحصاء، والراغبين في أداء الخدمة العسكرية، أن يقوموا تلقائيا، ابتداء من يوم 13 دجنبر الجاري، بملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني المذكور، ونفس الإمكانية يتيحها القانون أيضا لفائدة الشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، الراغبين في أداء الخدمة العسكرية.

وفي الأخير، يخبر وزير الداخلية أنه يمكن للشباب الحصول على المعلومات المتعلقة بالخدمة العسكرية إما لدى السلطات الإدارية المحلية القريبة من محل سكناهم، أو لدى مصلحة الإرشاد المحدثة بمقار العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، أو عبر الموقع الإلكتروني: www.tajnid.ma

←حيث تجرى عملية الإحصاء كل سنة طيلة ستين (60) يوما، ويحدد تاريخ بداية وانتهاء هذه العملية بمقرر لوزير الداخلية، يبلغ مضمونه إلى علم العموم بواسطة إعلانات تبث عبر وسائل الإعلام السمعي البصري وتنشر في الصحافة وكذا عبر وسائل التواصل المألوفة الاستعمال، وذلك خلال الثلاثين (30) يوما السابقة لافتتاح عملية الإحصاء.

ومن المنتظر أن تعلن وزارة الداخلية عن انطلاق التسجيل في التجنيد الإجباري بالمغرب في شهر أبريل 2020 كما جرى ذلك في السنة الماضية.

www.tajnid.ma 2024 ملء الاستمارة للتسجيل في الخدمة العسكرية بالمغرب

مسطرة تنظيم التسجيل في التجنيد الإجباري على موقع www.tajnid. ma 2021

←تحيل المصالح المختصة بوزارة الداخلية خلال الخمسة عشر (15) يوما السابقة لتاريخ بداية عملية الإحصاء، قوائم الأشخاص الذين تم استخراج أسماهم إلى العمالات والأقاليم التي يقيمون في دائرة نفوذها الترابي قصد دعوتهم لملء الاستمارة الخاصة بالخدمة العسكرية.

وتتم هذه الدعوة بواسطة إشعار مكتوب تسلمه السلطة الإدارية المحلية مقابل وصل إلى كل شخص معني، أو إلى أسرته عند الاقتضاء.

←يجب على كل شخص تمت دعوته أن يقوم خلال العشرين (20) يوما الموالية لتاريخ التوصل بالإشعار المشار إليه أعلاه، بملء الاستمارة الخاصة بالإحصاء على الموقع الإلكتروني:

www.tajnid.ima

كيفية ملء استمارة التسجيل التجنيد الإجباري في موقع www.tajnid.ma ؟

شرح بالفيديو لكيفية التسجيل في موقع التجنيد الإجباري

عند تسجيل الدخول إلى موقع www.tajnid.ma، ستجدون أمامكم استمارة التسجيل في التجنيد الإجباري، وعليكم ملء هذه الاستمارة كما هو موضح أسفله.

وتتضمن هذه الاستمارة على الخصوص، الاسم الشخصي والعائلي والنسب وتاريخ ومكان الازدياد ورقم البطاقة الوطنية، للتعريف الإلكترونية والحالة العائلية والعنوان والمستوى الدراسي، والشهادات المحصل عليها ونوع التكوين المهني الذي تلقاه والمهنة أو النشاط المزاول.

في حالة إذا كان اسمكم ضمن لائحة التجنيد فإنه ستظهر لكم هذه الرسالة التي تخبركم بورود اسمكم في لائحة المدعوين للتجنيد الإجباري بالمغرب 2021 ، وعليكم اكمال باقي معلومات التسجيل في الخدمة العسكرية.

إذا كان اسمكم غير متوفر ضمن لائحة التجنيد الإجباري فإنه ستظهر لكم رسالة مثل هذه

في هذه الحالة سيمكنكم إبداء رغبتكم في التسجيل بشكل تطوعي، وسيصل طلبكم إلى المصالح المختصة، وإذا تم قبول الطلب، فسيتم إبلاغكم بإنه قد تم قبولكم بلائحة التجنيد برسم سنة 2022 الفوج الثاني.

كيفية اختيار المترشحين للتجنيد الإجباري بالمغرب 2021 ؟

كم هي أجرة المجندين في التجنيد الإجباري بالمغرب ؟

فكرتين عن“www.tajnid. ma التسجيل في التجنيد الإجباري 2021 maroc”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *