موعد صرف المنحة الجامعية 2021 (الشطر الأول للطلبة القدامى والجدد)

موعد صرف المنحة الجامعية 2021 الشطر الأول والثاني

موعد صرف المنحة الجامعية 2021، حيث تصلنا مجموعة من التساؤلات حول موعد صرف الشطر الأول من المنحة الجامعية 2020/2021، سواء للطلبة القدامى أو الجدد، حيث عرفت هذه العملية تأخرا كبيرا. اليوم سنتعرف على جديد موضوع تاريخ صرف المنحة الجامعية 2021، لطلبة الجامعة ومتدربي التكوين المهني.

فما هو موعد صرف المنحة الجامعية 2021 ؟

جديد الموضوع

موعد صرف المنحة

نعلم جميعا أن الموعد المعتاد لصرف المنحة الجامعية يكون في شهر أكتوبر وبداية نوبر على أقصى تفدير؛ لكن هذه السنة الأمر عرف كثيرا من التأخير، والأمر راجع بالأساس إلى التأخر في العمليات المرتبطة بتسجيل الطلبة سواء الجدد أو القدامى، حيث يتم حصر لوائح الطلبة الناجحين في الفصول.

كان من المفترض أن يتم صرف المنحة الجامعية 2021 “يوم 15 دجنبر 2020” كما صرح بذلك مدير المكتب الوطني للأعمال الاجتماعية والثقافية، وهو المكلف بصرف المنح الجامعية.

وأرجع المتحدث سبب التأخر في صرف المنحة الجامعية إلى تأخر انطلاق الدخول الجامعي 2020/2021، مما أثر بشكل مباشر على تاريخ صرف المنحة.

لكن مع الأسف يوم 15 دجنبر مر ولم نجد أي أثر لصرف المنحة الجامعية، ويبقى الطلبة ينتظرون الموعد الصحيح لصرف المنحة، حيث يعتمد الكثير من الطلبة على المنحة من أجل توفير احتياجاتهم الضرورية (التنقل، المطابيع، شراء الكتب، وغيرها من المصايف الأخرى…)

نتمنى أن نسمع إجابة صريحة وواضحة من وزارة التربية الوطنية قطاع التعليم العالي، حتى لا يبقى الطلبة ينتظرون كثيرا.

إليكم أيضا:

لائحة المقبولين في المنحة الجامعية 2021/2020