تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة 2021-2020 ومسك النقط عبر مسار

تواريخ مسك النقط عبر مسار 2021

تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة 2021-2020 ومسك النقط عبر مسار للدورة الأولى في الابتدائي والإعدادي والثانوي التاهيلي حسب مذكرة رسمية صاردة عن مديرية وزارة التربية الوطنية. المذكرة الصادرة تحدد بالضبط تواريخ إجراء الفروض وتاريخ مسك نقط المراقبة عبر منظومة مسار 2021.

مذكرة تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة 2021-2020 ومسك النقط عبر مسار

تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة 2021

↵ تحميل النسخة الكاملة للمذكرة الخاصة بتواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة 2021 PDF

قبل انطلاق عملية مسك النقط، يحرص السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية على تحيين توزبع الأقسام على الأساتذة عبر منظومة مسار. وذلك بربط أساتذة المؤسسة بالأقسام المسندة إليهم فعليا، وذلك حتى يتمكنوا من إنجاز عملية المسك وتتبعها واستثمار معطياتها.

تتبع عملية مسك النقط عبر مسار

ولهذه الغاية تم إحداث لوحة للتتبع عبر بوابة مسار لتيسير اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان انجاز هذه العملية محليا وإقليميا بالنجاعة المطلوبة وفي الأجال المحددة لها.

كما يجدر بالسيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية التأكد من توزيع جميع التلاميذ، واستصدار وتوزيع لوائح التنقيط الخاصة بالأقسام وفق البنية التربوية للمؤسسة, والتأكيد على السيدات والسادة الاستاذات والأساتذة من أجل تسليم أوراق الفروض المحروسة للإدارة.

وفي الأخير. وحتى تحقق هذه العملية الأهداف المرسومة لها، فعلى السيدات والسادة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاثة. تفعيل مجالس المؤسسة من أجل وضع جدولة زمنية لإجراء الفروض من طرف المجالس التعليمية والمصادقة عليها من طرف المجلس التربوي. وموافاة المديرية الإقليمية (نسخة للمركز الإقليمي للامتحانات ونسخة لمكتب العمل التربوي) بنسخة من هذه الجدولة قبل متم 26 نونبر 2020, مع التقيد بأن يتم مسك نقط هذه الفروض وفق الجدولة المحددة أعلاه.

إليكم أيضا:

تسجيل الدخول لمنظومة مسار 2021

مستجدات التعليم بالمغرب 2021