جديد مباراة المنتدبين القضائيين 2020

مباراة المنتدبين القضائيين 2020

جديد مباراة المنتدبين القضائيين 2020: الإعلان عن لوائح الانتقاء الأولي لمباراة المنتدبين القاضائيين 2020، خيث تم الإعلان عن لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز مباراة المنتدبين.

لوائح الانتقاء الأولي لمباراة المنتدبين القضائيين 2020

  • يمكن للمترشحين المسجلة طلباتهم إلكترونيا، التظلم عن عدم إدراج أسمائهم ضمن اللوائح الأولية، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني أسفله ، وذلك إلى غاية الرابعة والنصف مساء من يوم الجمعة 18 دجنبر 2020 .
  • سيتم الإعلان عن اللوائح النهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية بعد البت في التظلمات .

↵رابط تسجيل التظلم


لنتعرف على جديد مباراة المنتدبين القضائيين 2020

فبعد الأخبار التي راجت حول إلغاء المباراة التي كانت مقررا سابقا وتم تأجيلها بسسب جائحة كوفيد، خرجت بعض الصحف الوطنية تدعي بأن المباراة قد  تم إلغاؤها بشكل نهائي  ونسب هذا الخبر إلى مصادر مطلعة، هذا الخبر دعا وزارة العدل إلى إصدار بلاغ توضيحي.

وزارة العدل من جانبها نفت أن تكون له نية إلغاء المباراة، وأكدت في ذات السياق أنها تتخذ كافة الترتيبات من أجل إجراء المبارة التي خصص سيوظف فيها 400 منتدب قضائي بجميع محاكم المملكة.

ولأن تنظيم هذه المباراة يقتضي إتخاذ إجراءات احترازية وتنظيمية نظرا للعدد الكبير من المشاركين، فإن الوزارة تعمل حاليا على الإعداد للمبارة، وستعلن عن إجراءئها في وقت لاحق.

وبهذا الخصوص فإن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كان قد أصدر منشورا يسمح فيه بإجراء مباريات التوظيف بصفة استثنائية، مع تكييف هذه الامتحانات تماشيا مع الوضعية الاستثنائية.

ما الجديد الذي سيتضمنه الامتحان الكتابي للمباراة؟

إذا رجعنا إلى المنشور الصادر عن رئيس الحكومة، فإننا نجده قد وضع الخطوط العريضة للكيفية التي ستجرى بها المباريات والامتحانات الكتابية لجميع مباريات التوظيف في القطاع العمومي.

 المنشور الحكومي أكد أن الامتحان الكتابي لجميع المباريات سوف يجرى في اختبار واحد، بمعنى أن الاختبار الكتابي سوف يجرى في حصة واحدة، وسيتم في هذه الحصة اجتياز جميع المواد المقررة في الامتحان، مع مراعاة عامل الزمن.

إليكم أيضا:

الترخيص بإجراء مباريات التوظيف والامتحانات المهنية 2020