دليل المترشح لامتحانات البكالوريا 2020 PDF

دليل المترشح للامتحان الوطني 2020

دليل المترشح لامتحانات البكالوريا 2020 PDF الذي اصدرته وزارة التربية الوطنية، ويهم التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحانات البكالوريا دورة يوليوز 2020، سواء المتمدرسين أو الأحرار. ويعتبر دليل المترشح لامتحانات البكالوريا وثيقة أساسية يجب على المترشحين الاطلاع عليها سواء كانو متمدرسين أو أحرار.

دليل المترشح لامتحانات البكالوريا 2020 PDF

↵تحميل الدليل PDF

مقدمة دليل المترشح لامتحانات البكالوريا 2020:

أيتها التلميذة، أيها التلميذ، أنت مقبل على اجتياز امتحان الحصول على شهادة البكالوريا، حيث ستتضح لك معالم مستقبلك الدراسي والمهني بعد الحصول على هذه الشهادة.

يستمد هذا الامتحان أهميته من كونه الوسيلة المتاحة للتحقق من مدى تحكمك في المعارف والمهارات التي شملها التدريس بسلك البكالوريا، وبالتالي معرفة مدى استعدادك لمواصلة دراستك بنجاح في مرحلة ما بعد البكالوريا.

وإذا كانت المثابرة والجدية خلا السنة الدراسية من أهم شروط النجاح في هذا الامتحان، فإن الاستعداد النفسي والمادي لاجتيازه، وتدبير مرحلة الاعداد النهائي له سيقوي ثقتك بنفسك ويساعدك على تركيز المعارف والمهارات الضرورية لتحقيق ذلك.

وللمساعدة على توجيه مجهوداتك وتركيزها أثناء فترة الاعداد لامتحانات أو خلال اجتياز الاختبارات، فقد تم إعداد هذا الدليل خصيصا لتزويدك بالمعلومات االأساسية حول تفاصيل هذا الاستحقاق التربوي الهام، وكذا مدك ببعض المعطيات المستجدة والإرشادات التي ستساعدك على التحضير الناجع له، ومنها على وجه الخصوص، تلك المتعلقة بالموارد البديلة التي عملت الوزارة على تعبئتها لضمان الاستمرارية البيداغوجية ومواصلة تنفيذ برامج الدعم التربوي عبر تقديم الدروس عن بعد، وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار وباء “كورونا” 19 COVID

↵تحميل الدليل PDF

•إليكم أيضا:

التسجيل في الأقسام التحضيرية 2021/2020

مباراة ولوج معاهد التكوين الفندقي والسياحي 2021/2020

الأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس: مباراة الولوج 2021/2020

الإطار المرجعي لامتحانات البكالوريا 2020-جديد-

التسجيل في الثانوية الملكية العسكرية بإفران إناث 2021/2020

ifmia 2020 التسجيل في مباراة ولوج معهد صناعة السيارات

inscription.ifmeree.ac.ma 2020 التسجيل في معهد الطاقات المتجددة