توقيف منظومة مسار من أجل الصيانة 2021

توقيف منظومة مسار من أجل الصيانة هي العبارة التي واجهت الأساتذة خلال هذين اليومي، حيث يتكرر هذا الأمر في كل موسم دراسي في الدورة الأولى واالثانية.

لماذا تم توقيف منظومة مسار ؟

توقيف مسار من أجل الصيانة

من خلال الرسالة التي واجهت جميع الأساتذة خلال هذا اليوم أثناء عملية إدخال نقط المراقبة المستمرة، يتضح أن الوزارة عملت على إيقاف منظومة Massar، وذلك من أجل الصيانة والتهيئة من جديد. ولا ندري كم ستستغرق هذه العملية.

مشكل توقف مسار

توقيف مسار من أجل الصيانة راجع بالأساس إلى الضغط الكبير على الموقع على يستقبل مجموعة من المعطيات في وقت واحد، مما يؤدي إلى بطئه ثم في مرحلة أخيرة إلى توقفه بشكل كامل.

ومن المفترض أن يتم الانتهاء من عملية إدخال النقط على مسار يوم 20 يناير 2021، وهذا هو التاريخ الذي حددته المذكرات، ليتم في الأيام المقبلة توزيع النتائج على التلاميذ قبل عطلة الدورة الأولى 2021.

وإن بقي هذا التوقف في مسار، فإن كثيرا من المؤسسات لن تستطيع القيام بالعملية قبل العطلة، لأن الأمر يحتاج إلى طباعة النتائج وانعقاد مجالس الأقسام.

نتمنى أن تجد الوزارة حلا لهذا المشكل المتكرر الذي يشتكي منه كل الأساتذة، فمنهم من يسهر طيلة الليل من أجل إدخال النقط، وهناك من يستيقظ في وسط الليل من أجل القيام بهذه العملية التي لا تحتاج سوى إلى بضع دقائق. لكن مع التوقف المتكرر لمنظومة مسار يحتاج الأمر إلى أيام.

إليكم أيضا:

تواريخ إجراء فروض المراقبة المستمرة 2021